وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  Ministry of Telecom. & Information Technology

وزارة الاتصالات تستضيف ورشة لـ"سيباد" حول الابداع والمعلوماتية

التاريخ

16 Jan 2019

المشاهدات

35

أرسل لصديق

 طباعة

 

16/1/2019- رام الله- استضافت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورشة بعنوان  "تعزيز الابداع في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي تنظمها وكالة اليابان للتعاون الدولي "جايكا" ضمن مبادرة السيباد لدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتعزيز القدرات الفلسطينية، وذلك اليوم في مقر الوزارة برام الله.

وافتتح الورشة كلا من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. علام موسى، ود. خيرية رصاص مستشارة دولة رئيس الوزراء، والسفير الياباني تاكيشي اوكوبو والسفير السنغافوري هوازي دايبي، وبمشاركة ممثلين عن القطاع الاكاديمي والحكومي والخاص.

ورحب د. علام موسى بالحضور مثمناً دور كلا من دولتي اليابان وسنغافورة في تقديم الدعم لفلسطين في كافة الجوانب التنموية التي من شأنها تطوير القدرات ورفع مكانة الاقتصاد الوطني، لاسيما التوجه لدعم المشاريع الانمائية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي بات آداة التطور والتنمية الأساسية في اقتصادات العالم والتي تحفز قدرات الشباب وتستنهض طاقاتهم لما فيه خدمة بلدهم، كما شكر موسى السيباد ومؤسسة جايكا ومستشارة رئيس الوزراء على تنظيمه لهذه الورشة الهامة.

بدورها د. خيرية رصاص أكدت حرص الحكومة على توفير بيئة تحفز الابداع في فلسطين وتستثمر في الشباب وبالتالي الاستفادة من المشاريع الانمائية التي تصل فلسطين، وشكرت باسم دولة رئيس الوزراء والحكومة الفلسطينية اليابان وسنغافورة على دعمها المتواصل وجهودهم في العمل على تطوير القدرات الفلسطينية التي تستحق الدعم والتشجيع من كافة الأطراف.

وتتناول الورشة التي تنظم على مدى يومين التجربة اليابانية في مجال الابداع والنظام البيئي والقوانين المتعلقة به، والاستراتيجيات الاساسية المعتمدة في سنغافورة لدعم مسيرة التنمية، وتجارب الرياديين في البلدين والشراكة مع القطاع الخاص.