معالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.م. إسحق سدر يلتقي بنقيبة المهندسين م. نادية حبش لبحث سبل تعاون مشتركة

24/11/2021

معالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.م. إسحق سدر يلتقي بنقيبة المهندسين م. نادية حبش لبحث سبل تعاون مشتركة, Responsive image

معالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.م. إسحق سدر يلتقي بنقيبة المهندسين م. نادية حبش لبحث سبل تعاون مشتركة

استقبل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكادر من موظفي الوزارة، نقيب المهندسين م. نادية حبش، ونائب النقيب م. منذر البرغوثي، وأمين سر النقابة م. عز أبو غربية، وأمين صندوق النقابة د.م. رياض عوض، والمدير العام للنقابة م. نادي عليان، في مقر الوزارة يوم الأحد الموافق 21/11/2021.

ووضع معالي م. سدر نقيب المهندسين م. نادية حبش، في صورة تقدم المواضيع التي تعمل عليها وزارته ومنها: التحول الرقمي، ومنظومة الدفع الإلكتروني، ومركز البيانات الحكومي، وناقل البيانات الوطني، ومكاتب البريد، إضافة إلى أهمية الترميز البريدي وتعميمه عالميا من قبل الاتحاد العالمي للبريد.

كما واطلعت النقابة على مشروع مبادرة المليون طفل مبرمج، الذي أطلقته الوزارة حيث يهدف إلى تعليم البرمجة للأطفال من خلال تزويدهم بالمهارات التقنية والإبداعية اللازمة في البرمجة والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

وأشاد م. سدر بأهمية الدور الذي تلعبه نقابة المهندسين في إطار رفع كفاءات المهندسين في شتى التخصصات بما يضمن مواكبة كل ما هو جديد في عالم الهندسة وبما يعزز قدرات الكفاءات الفلسطينية على التخطيط لمستقبل مزدهر للمجتمع الفلسطيني، مثمناً الشراكة الحقيقية بين نقابة المهندسين ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ومن جانبها، شكرت م. نادية حبش معالي الوزير على جهود ووزارته في تنظيم هذا القطاع، والعمل على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن، وشاركته أبرز التحديات التي تواجه المهندسين في القطاع العام، وضرورة العمل على معالجتها حسب الاصول.