وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يجتمع بوزير العمل د.نصري ابو جيش لمناقشة سيل تعاون بين الوزارتين في مجالات التكنولوجيا وللحكومة الالكترونية وأتمتة الخدمات .

13/10/2021

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يجتمع بوزير العمل د.نصري ابو جيش لمناقشة سيل تعاون بين الوزارتين في مجالات التكنولوجيا وللحكومة الالكترونية وأتمتة الخدمات ., Responsive image

التقى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.م اسحق سدر مع وزير العمل د. نصري ابو جيش لمناقشة سبل التعاون ما بين الوزارتين في مجالات تكنولوجيا المعلومات والحكومة الالكترونية وأتمتة الخدمات الحكومية.

وناقش الطرفان الية التعاون لتطوير وتنفيذ نظام سوق العمل الفلسطيني الذي تسعى وزارة العمل لتطويره سعيا منها لخدمة المواطن الفلسطيني خاصة فئة العمال، من خلال توفير منصة تقدم خدماتها لكل من العمال و اصحاب العمل.

وتم الاتفاق على البدء بالتعاون ما بين الوزارتين بتوقيع مذكرات تفاهم مع الشركاء  لتبادل الخدمات الحكومية الكترونيا فيما بينهم من خلال ناقل البيانات الوطني X-Road   بطريقة امنة، مما يوفر الوقت والجهد على المواطن المستفيد من الخدمات الحكومية.

ومن المقرر البدء بعقد الاجتماعات الفنية بين الطواقم من الطرفين لمناقشة الية مناسبة لأتمتة  خدمات وزارة العمل ليتم تقديمها للمستفيدين من خلال البوابة الموحدة للخدمات الحكومية ودفع رسومها الكترونيا، والتي تعمل عليه الحكومة الفلسطينية من خلال منظومة الدفع الالكتروني.