معالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.م اسحق سدر يلتقي برئيس مجلس القضاء الاعلى المستشار عيسى ابو شرار لبحث سبل التعاون

20/11/2022

معالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.م اسحق سدر يلتقي برئيس مجلس القضاء الاعلى المستشار عيسى ابو شرار لبحث سبل التعاون, Responsive image

رام الله – بحث معالي  وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.م إسحق سدر، مع رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار عيسى ابو شرار مستجدات إطلاق خدمات الدفع الاكتروني بما يشمل غرامات مخالفات السير. 

واطلَّع معالي الوزير د.سدر  المستشار أبو شرار على مستجدات إطلاق الخدمات الحكومية إلكترونياً من خلال تطبيق "حكومتي"، مضيفاً أن 14 خدمة إلكترونية سيتم إطلاقها خلال الأيام القليلة المقبلة، منها 7 خدمات مدفوعة، ومن بينها إمكانية دفع مخالفات السير إلكترونياً، في حال عدم وجود رغبة لدى المواطن بالاعتراض لدى القضاء. 

وتم الاتفاق على فحص الجوانب القانونية والتنظيمية، لسحب أوامر الحبس، التي تصدر بحق من يتخلفون عن دفع غرامات مخالفات السير وتصدر بحقهم أحكام غيابية، في حال قيام المواطن المعني بالدفع إلكترونياً. 

في حين ناقش الطرفان البطء في خدمات برنامج إدارة سير الدعاوى "الميزان 2" خلال الأسابيع الأخيرة، وهو ما تسبب بانزعاج كل الأطراف المستفيدة من البرنامج، والتشويش على سير جلسات التقاضي في المحاكم. وعبر د. اسحق عن الاستعداد لزيادة سرعة الإنترنت على خطوط "الفايبر" المزودة لمجلس القضاء الأعلى وتشغيل خطوط بديلة.