وزارة الاتصالات ومؤسسة النيزك توقعان مذكرة تفاهم في مجال التدريب وتطوير القدرات ودعم الإبداع والابتكار

رام الله-  وقع د. اسحق سدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع م. عارف الحسيني رئيس مجلس إدارة مؤسسة النيزك مذكرة تفاهم لمدة ثلاث سنوات خاصة بدعم الريادة في المجالات المتعلقة بنظم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال التدريب وتطوير القدرات ودعم الإبداع والابتكار في "المركز الوطني للإبداع التكنولوجي" وذلك اليوم الأحد بمقر الوزارة برام الله.
وأكد د. سدر أن توقيع مذكرة التفاهم جاء بهدف تنمية القدرات الفنية للمؤسسات والأفراد العاملين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتحقيقا لمبدأ الشراكة والتعاون في مجال الريادة وتطوير القدرات ودعم الإبداع والابتكار من خلال رعاية المواهب الفلسطينية.
وأشار أن أهداف المذكرة يأتي في سياق تعظيم الفائدة الوطنية المتحققة من الامكانيات المتاحة لدى الطرفين، ورفع وتعزيز الكوادر الوطنية ودعم الأفكار الخلاقة اضافة الى تعزيز قدرات الطلبة في شتى مراحل الدراسة والمساهمة في ردم الفجوة بين متطلبات سوق العمل ومخرجات التعليم.
من جانبه قال الحسيني أن مؤسسة النيزك مهتمة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجال التدريب والريادة ودعم الابتكار، وأضاف أن المؤسسة تضع كامل إمكانياتها لخدمة تبادل الخبرات والمعارف في مجالات التدريب بين الموظفين في القطاع الحكومي والمستفيدين من برامج تطوير القدرات بما يشمل تبادل الخبرات والمعارف ورعاية المبدعين والموهوبين واستثمار ابداعاتهم.
وأكد أن اول نشاط بعد توقيع مذكرة التفاهم اطلاق مسابقة انترنت الاشياء ومسابقة الذكاء الصناعي، مشيرا في الوقت ذاته أن المؤسسة تقدمت بشكل ملموساً في مجال الإبداع العلمي والتعليم المساند والإرشاد والبحث في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والتفكير الناقد والمنطقي، والريادة العلمية والتكنولوجية بشكل لافت، حيث قطعت شوطاً كبيراً في تسخير تكنولوجيا المعلومات ومواءمته مع قطاع التعليم.