وزارة الاعلام

الإدارة العامة للحاسوب الحكومي

العمل على تحويل مركز الحاسوبالحكومي إلى هيئة استشارية لمؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية فيما يتعلقبتكنولوجيا المعلومات و التدريب التقني العالي لكوادر السلطة بصورة سريعة و فاعلة ومسئولة و العمل على خلق بنية نحتية مناسبة و متطورة في سبيل تحسين الأداء الحكومي والمشاركة الفاعلة في العملية التنموية.
  ريادة وقيادة العمل من أجل الاستخدام الأمثل لتكنولوجيا المعلومات في القطاع الحكومي كأداة فاعلة في سبيل تحسين و رفع مستوى الوعي والإنتاجية لهذا القطاع من خلال حلول و أنظمة و برامج و مبادرات خلاقة.
 

مركز البيانات الوطني

مشروع مركز البيانات الوطني كأحد المبادرات الحكومية التي تهدف إلى إنشاء مركز وطني بمواصفات عالمية لحفظ الأنظمة والبيانات الحكومية وتطوير أنظمة المعلومات بهدف مواكبة احدث المستجدات التقنية في العالم حيث سيزود المركز بأنظمة تساعده على حفظ المعلومات للتعامل معها بكفاءة عالية وجعلها أمنه .

... المزيد
 

البريد الالكتروني الحكومي

يقوم مركز الحاسوب الحكومي بتوفير خدمة البريد الإلكتروني للاغراض الرسمية لكافة المؤسسات والوزارات المختلفة ولمستخدمي هذه الوزارات والمؤسسات ( وزراء – وكلاء – مدراء عامين – مدراء -ورؤساء اقسام – وموظفين). لإرسال واستقبال الرسائل الإلكترونية على مستوى الشبكة العالمية (الإنترنت). 
... المزيد

تسجيل النطاقات الحكومية

يقوم مركز الحاسوب الحكومي بإدارة أسماء النطاقات المتفرعة من النطاق العلوي الدولي الخاص ب],gm فلسطين (.ps)  يحتوي النطاق العلوي الدولي (ps.) على تفريعات عديدة منها:

gov.ps , edu.ps , plo.ps , sec.ps , pna.ps  
... المزيد

استضافة المواقع الالكترونية

يقوم مركز الحاسوب الحكومي من خلال دائرة الأنظمة والتشغل بتوفير خدمة استضافة المواقع الرسمية الخاصة بكل بمؤسسات و وزارات دولة فلسطين ومؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية على  الخادم الخاص بالحاسوب الحكومي (WEB SERVER) بحيث يتيح الفرصة لاى مؤسسة او وزارة نشر الموقع الخاص بها على شبكة الانترنت.
... المزيد

الشبكات


يقدم مركز الحاسوب الحكومي ، خدمة ربط أي وزارة أو مؤسسه ضمن نطاق شبكة الحاسوب فيما يتعلق ببرامج نظام تشغيل الشبكة وتسجيل دخول مستخدمي الوزارات أو المؤسسات على نطاق الشبكة بأجهزة الخوادم الخاصة بالمركز. ويجب أن تكون الوزارة أو المؤسسة الطالبة للربط ضمن نطاق شبكة الحاسوب الحكومي مؤهله فنياَ للربط

اشتراك في برنامج الربط مع الشبكة الحكومية الرجاء تعبئة الطلب اضغط هنا 
... المزيد



لمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني www.gcc.pna.ps